• الكاتب: عالم المراة
  • الاربعاء 24 سبتمبر 2012
  • مشاهده: 1997
  • تعليق: 1

نصائح جمالية للمراة الأربعينية

إن سن الأربعين يعتبر في أيامنا هذه، النقطة الجذابة المغريّة في عمر المرأة، ففيه تستطيع أن تجمع بين كمالها وبين قدرتها على استعمال الماكياج للحصول على أعلى نقطة من جمالها.

إن أفضل مثال على ذلك هو أن أجمل سيدات العالم وأكثرهن شهرة يكمن في مثل هذا السن في أوج جمالهن وفتنتهن، وكل ذلك بفضل الماكياج وتصفيف الشعر وطريقة انتقاء الملابس إضافة إلى رشاقة الجسم.

ومع ذلك يجب المحافظة على شخصية المرأة وتجنب الماكياج القاسي أو الصارخ والألوان الفاقعة أو الغامقة.

وهنا، يجب على السيدة أن تعتني ببشرتها وأن تغذيها في الصباح والمساء من دون انقطاع، ففي الصباح وبعد تنظيف البشرة يجب ترك الكريم المغذي على الوجه لمدة ساعة ثم يزال بقطعة من القطن مشبّعة بالمقوي، بعدها يوضع حماية للوجه ومن ثم الماكياج.

الماكياج يجب أن يكون رقيقا، أي أن يكون طبيعي ويتلاءم مع وضع السيدة، وإياك أن تحاولي تغطية التجاعيد بالمساحيق والبودرة، إنها تزيد في إظهار الخطوط والتجاعيد، ويحسن بك أن تستعملي اسفنجة أو قطنة رطبة (مبللة قليلا) وأن تقللي ما أمكن من وضع الكريمات والمساحيق.

وكوني حذرة بشكل خاص عندما تحاولين مسح الجفنين وقرب العينين حيث تظهر التجاعيد باكرا، ولا بأس من رفع زاوية العين من الخارج لتبسيط التعرجات قبل تسوية الأساس والقاعدة، ولتكن ضربات البودرة خفيفة.

أما نصيحتنا الأخيرة لك سيدتي، بالنسبة للشعر، من المستحسن تفتيح الشعر بإستعمال شمبوان ملّون، وليكن الشعر قصيرا أو معقوصا لا مسترسلا على العنق أو الكتفين.

ولا تلبسي سيدتي في مثل سنك ملابس الشابات، لأن ذلك يضفي عليك مسحة الهرم ويعكس سنك، عليك باختيار الأنيق من الثياب وتجنب الألوان الصارخة القاتمة منها أو الفاتحة سواء، ولتكن ألوانك زاهية معقولة، واتبعي الموضة كما هي وأنت الرابحة.

التعليقات

لا توجد تعليقات. كن اول المشاركين على نصائح جمالية للمراة الأربعينية

اكتب تعليقك

Smile Wink